احتيال حالات الطوارئ
احتيال حالات الطوارئ

 

في إطار التزامنا المستمر بأمنك المالي، نهدف إلى رفع مستوى الوعي حول عمليات الاحتيال الطارئة وتزويدك بالمعرفة المطلوبة لتجنب الوقوع ضحية للأنشطة الاحتيالية.

 

  1. تجنب الوقوع في عمليات الاحتيال المتعددة:

كن يقظاً ضد المحتالين الذين ينتحلون هويات مزيفة، مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة أو الأقارب، غالبًا من خلال سرقة الهوية أو عن طريق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المخترقة. كن حذرًا من الطلبات غير المتوقعة للحصول على المساعدة المالية أو المعلومات الحساسة.

 

على سبيل المثال: كن حذرًا من الرسائل العاجلة التي تدعي أنها من صديق أو أن أحد أفراد العائلة في محنة، وتطلب المساعدة المالية. التحقق من صحة هذه الطلبات من خلال قنوات الاتصال البديلة قبل اتخاذ أي إجراء.

 

  1.  كن يقظاً تجاه تحديد الادعاءات الكاذبة والتحقق منها والتحقيق فيها:

تطوير الوعي حول كيفية تحديد الادعاءات الكاذبة والتحقق من صحتها والتحقيق فيها. زود نفسك بالمهارات اللازمة للتعرف على إشارات الخطر، والتحقق من شرعية الطلبات غير المتوقعة، وإجراء تحقيقات أولية للحماية من عمليات الاحتيال.

 

على سبيل المثال: إذا تلقيت رسالة أو مكالمة مشبوهة تطلب مساعدة مالية عاجلة، فتحقق من صحة المعلومات عن طريق الاتصال بالشخص مباشرة من خلال وسيلة اتصال موثوقة. قم بالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه لدى فريق أمن المعلومات التابع لمصرفنا لإجراء مزيد من التحقيق.

 

للاستفسار حول مخاوف الاحتيال، يرجى التواصل معنا عبر الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على الرقم 80022 أو عبر إرسال بريد إلكتروني إلى FraudRisk@AjmanBank.ae.

رأيك يهمنا، لمشاركة استطلاع الرأي يرجى الضغط على الرابط أدناه:

https://www.quicktapsurvey.com/survey/9d3152c200660c75a91dc263d86a895e

مصرف عجمان شركة مساهمة عامة مرخصة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. جميع خدماتنا ومنتجاتنا متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.