تجنب عمليات التصيد الاحتيالي
تجنب عمليات التصيد الاحتيالي

 

 تجنب القيام بالرد على أي بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة تطلب معلوماتك الشخصية والبطاقة ورقم التعريف الشخصي واسم المستخدم وكلمة المرور

  •  لا تستند إلى ارتياحك أو معرفتك بالاسم الظاهر في البريد الإلكتروني. فبالإضافة إلى التحقق من اسم الشخص الذي يرسل لك البريد الإلكتروني، عليك أن تتحقق أيضاً من عنوان البريد الإلكتروني الصحيح الخاص به عن طريق تحريك مؤشر الماوس فوق خانة المرسل "من" والتأكد من عدم وجود أي تعديلات (مثل الأرقام أو الأحرف الإضافية)
  •  انتبه لإيحاءات لهجة نص الرسالة. فعادةً ما يستخدم المحتالون في الهجوم الإلكتروني طريقة الإلحاح التي تشعر المستخدم بضرورة المسرعة لتنفيذ أمر ما (على سبيل المثال: تحقق من حسابك على الفور ، تم حظر بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك ، وما إلى ذلك)
  •  لا تفتح أي رابط متضمن في نص البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة من خلال النقرعليها مباشرة. حاول تمرير مؤشر الماوس فوق الرابط ، وانتبه أنه إذا كان الرابط الموجود في النص غير مطابق لعنوان URL المعروض على المؤشر ، فهذه علامة أكيدة أنه سيتم نقلك إلى موقع لا ينبغي عليك زيارته
  •  عليك توخي المزيد من الحذر في حال وجود أخطاء إملائية ونحوية في البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة المستلمة. حيث يعتبر وجود القواعد النحوية الخاطئة أسهل طريقة للتعرف على رسائل البريد الإلكتروني المخادعة.
  •  لا تفتح أي مرفقات بريد إلكتروني لم تكن تتوقعها. حيث أن استخدام المرفقات الضارة التي تحتوي على فيروسات وبرامج ضارة يعتبر أسلوب تصيد شائع. يمكن أن تتسبب البرامج الضارة في إتلاف
  • الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو سرقة كلمات المرور الخاصة بك أو التجسس عليك دون علمك

 

 

 

 

 

قم بالإبلاغ فوراً عن أي اشتباه أو شك بعملية احتيال

 

إذا كنت تعتقد أنك قد كشفت عن تفاصيل حسابك لطرف مشبوه أو يشتبه في وجود نشاط غير مصرح به على حسابك ، فباشر بإبلاغنا على الفور عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على 80022 أو إرسال بريد إلكتروني إلى FraudRisk@AjmanBank.ae

مصرف عجمان شركة مساهمة عامة مرخصة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. جميع خدماتنا ومنتجاتنا متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.